تاريخ ممالك مصر القديمة

تاريخ ممالك مصر القديمة 

كثير من المصريين علي دراية كبيرة بالتاريخ الفرعوني , الكل يعرف اهم ملوك هذه الفترة واهم الأحداث و الحروب. ولكن تاريخ مصر القبطي او العربي تقريبا قليل من يعرف تفاصيله.....وبسبب الافلام المغلوطة اصبح لدينا معلومات خاطئة كثيرة عن تلك الفترة، او معلومات مشوها وغير مرتبه..... 

فهل تعلم اين هي اول كنيسة بمصر , او اول جامع تم بنائه في مصر ..!!!
ما هو ترتيب ممالك مصر بعد الفتح الاسلامي ... صلاح الدين قبل  قطز ام العكس ؟ 
ماذا تعرف عن الدولة الطولونية في مصر ؟؟....او هل سمعت من قبل عن الدولة الإخشيدية ؟

كثير من الأسالة والاستفسارات عن تاريخ مصر .....تاريخ مصر ليس فقط تاريخ فرعوني ورماني , انما هو ملئ بالكثير من  الممالك والاحداث والصراعات ..تاريخ مصر قبل ثورة  1952 حوالي 9 الاف سنة,  الفراعنة فقط 6 الاف سنة , او بمعني اخر يوجد 3 الاف سنة  من التاريخ لا نعلم عنه الكثير..بالرغم وجود مصادر و معلومات مفصلة عن تلك الفترة. 





خلال هذه السلسة سنتحدث باختصار شديد عن كل ممالك مصر , سنتحدث عن كل ما هو يميز كل فترة في تاريخ مصر من السئ و الجيد. و سنبدأ هذه السلسة من التاريخ القبطي في مصر او سنبدأ تاريخيا من بعد الميلاد مروراا بجميع ممالك مصر بداية من دخول العرب و الدولة الأموية  وصلـا الي الجمهورية المصرية الحالية...... وسنتعرض لهذه الفترة الزمنية بدون انحياز لاي طرف او اي دين وبدون الدخول في متاهات هل حكام الغير مصريين يعتبر احتلال لمصر ام لا , بل سنعرض فقط الاحداث التاريخية كما هي والتي اثرت علي مستقبل مصر بشكل خاص ومحدد.

واذا لديكم اي استفسارات واسالة محددة، سنحاول الاجابة عليه في المقالات القادمة خلال هذه السلسلة









Written by: Mohamed ElMously
#M_Elmously
#TRex_Magazine

التعليقات
0 التعليقات